غزة تحت الحصار

يدا بيد نحو فجر اسلامى واعد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عاجل الطفل التي ارعب اسرائيل (للامانه منقول)
الثلاثاء 26 يناير 2010, 8:10 pm من طرف raheel ibrahim

» اهلا وسهلا بالضيف الجديد
السبت 09 يناير 2010, 9:21 pm من طرف raheel ibrahim

» هل تعلم أن فلسطين‎
الخميس 28 مايو 2009, 8:23 am من طرف anees

» انتبه قبل ان تسب الزمن
الخميس 28 مايو 2009, 8:02 am من طرف anees

» الإنسان بين الشيطان والقرآن
الخميس 28 مايو 2009, 7:59 am من طرف anees

» لا تنسى و انت ساجد ؟؟
الخميس 28 مايو 2009, 7:56 am من طرف anees

» طلب تبادل إعلاني
الأربعاء 11 فبراير 2009, 7:53 pm من طرف فهودي

» اللهم ولف قلوبنا
الأحد 01 فبراير 2009, 2:31 am من طرف فهودي

» عوده من جديد من حصار اقسي
الثلاثاء 25 نوفمبر 2008, 8:53 pm من طرف فلسطينيه

» الهدف من انشاء منتدى خاص بالرابطة
الخميس 25 سبتمبر 2008, 6:07 pm من طرف aaaaaaaaaa

   
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

شاطر | 
 

 الأسيرة نورا الهشلمون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anees
عضو مضيئ
عضو مضيئ
avatar

عدد الرسائل : 885
الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: الأسيرة نورا الهشلمون   الإثنين 21 أبريل 2008, 4:14 pm


الأسيرة نورا الهشلمون


أفاد محامى رسالة الحقوق مركز الأسرى للدراسات بأن الأسيرة نورا محمد شكري الهشلمون 37 عاما من عقبة تفوح من الخليل تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 يوما متتالية وهى تعارك الموت فى اضرابها فى عزل الجلمة .

يذكر أن إدارة مصلحة السجون قامت بنقل الأسيرة الهشلمون إلى عزل الرملة ومكثت به وهى مضربة اسبوع وبقيت بملابسها التى عليها أسبوع متواصل دون إدخال ملابسها ومنعوها من تناول الملح طوال الفترة ووصل وزنها إلى 46 كيلو والآن نقلوها إلى عزل الجلمة وحياتها الآن فى خطر.

وأكدت الأسيرة المحررة رجاء الغول /أم قيس بأن الأسيرة الهشلمون هددت باستمرار الإضراب إلى أجل غير محدد لإجبار إدارة السجن على إطلاق سراحها وإعادتها إلى أطفالها الستة ( فداء و تحرير و حنين ومحمد وجهاد وسرايا ) والذين يعيشون بلا أب وأم عند جدتهم هذا وناشد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وزير الأسرى لإنهاء هذه القضية ، وطالب كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية والمعنية بقضية الأسرى وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والمؤسسات المعنية بقضايا المرأة وحقوق الإنسان للتدخل العاجل من أجل إنقاذ الأسيرة الهشلمون وإثارة هذه القضية على كل المستويات والضغط باتجاه إطلاق سراحها وإعادتها إلى أطفالها.
....................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
anees
عضو مضيئ
عضو مضيئ
avatar

عدد الرسائل : 885
الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة نورا الهشلمون   الإثنين 21 أبريل 2008, 4:23 pm

'زوجي معتقل قبلي، يجددون اعتقاله كل ستة شهور، ويجددون اعتقالي أيضا'، بهذه الكلمات بدأت الأسيرة نورا الهشلمون تروي قصتها لمحامي نادي الأسير الذي نجح بزيارتها في معتقل الجلمة.



وتابعت الهشلمون زوجة الأسير محمد الهشلمون المعتقل في سجن نفحة، والمعتقلة منذ 17/9/2006 قائلةً:'ما زال زوجي في الاعتقال الإداري وأنا هنا موجودة أيضا في نطاق الاعتقال الإداري منذ يوم اعتقالي، وقبل حوالي سنة تقريبا اقترحوا علي الإبعاد إلى الأردن، في نطاق جلسة عقدت في المحكمة العليا بتاريخ 27/2/2008، وفي جلستي الأخيرة طلبوا تمديد اعتقالي الإداري 3 شهور إضافية، وكانت الذريعة هذه المرة بسبب ملف سري إذ يدّعون أنني أحرض على أمن الدولة'.



وأضافت أنها أضربت عن الطعام خلال فترة اعتقالها الإداري مرتين، المرة الأولى كانت بتاريخ 12/12/2006، حيث كانت في عزل تام مدة 27 يوما في معتقل تلموند في قسم 13، وكانت بالعزل ولم يكونوا يسمحوا لها 'بالفورة'.



وتابعت 'عندما أدخلوني إلى الغرفة كانت مليئة بالزجاج، وكان الطقس بارداً والشباك مكسوراً، فرفضوا تنظيف الزجاج في الزنزانة، ولم يسمحوا لي بتنظيفه أو تنظيف الغرفة، أعطوني الملح في الزنزانة عندما كنت مضربة عن الطعام، وذلك بعد 22 يوما، عندها كنت استفرغ دما من فمي ومن أنفي، ولساني كان منتفخاً وكانت تنزل مادة من فمي لا أعرف ما هي'.



وأشارت الهشلمون إلى أنها بالرغم من كل هذه الظروف أصرت على عدم إنهاء الإضراب إلا بعد انتهاء اعتقالها الإداري، مضيفةً أن مدير السجن وعدها بتاريخ 12/3/ أ2008 بالإفراج، وبذلك أوقفت الإضراب، ومددت فترة اعتقالها الإداري مجددا حتى تاريخ 11/6/2008.



وقالت' أنا أم لستة أولاد، وكنت قبل حضوري إلى هنا في قسم 12 في سجن هشارون، وبعد أن فقدت الأمل في الإفراج عني، في يوم 12/3/2008 كان هناك بث على قناة الجزيرة وقد رأيت أولادي وهم يقولون انه (كانت هناك وعود انه من المفروض أن يفرج عني ولم يفرج عني)، ومنذ ذلك اليوم لم آكل، إذ بدأت بالإضراب الثاني على إثر ذلك، واستمر ذلك حتى يوم الأحد 6/4/2008'.



وأضافت الهشلمون أنه كرد فعل من السجان أخرجت بتاريخ 13/3/2008 إلى العزل ومنعوا عنها الفورة، ووضعوها في زنزانة في سجن هشارون، وكانت المياه تفيض منه على الغرفة، ولم يكن هناك فاصل بين المرحاض والغرفة، وأنها لم تستطع استخدام الحمام أو الاستحمام لأنه ليس هناك ستارة لتحميها من الشبابيك، فالغرفة مكشوفة.



وأكدت أنه بتاريخ 16/3/2008 خرجت لمحكمة التثبيت في عوفر، وقبل ذلك بيوم واحد كانت استفرغت دما، قائلةَ 'كنت اصرخ من شدة الألم وكنت مريضة جدا، وأخرجوني من سجن هشارون في الساعة الثالثة صباحا إلى سجن الرملة، ونمت في الباص من الساعة الثالثة حتى السابعة صباحا، مقيدةً من الأرجل والأيدي، وقد بدأت المحكمة في الساعة الحادية عشرة في عوفر، تم فيها تثبيت الحكم الإداري لمدة ثلاثة شهور'.



وقالت 'بعد المحكمة أرجعوني إلى الزنزانة في عوفر وبقيت هناك حتى الساعة السادسة عصرا، مقيدة الأيدي والأرجل دون أن اذهب إلى الحمام، وبعدها أخذوني إلى سجن هشارون حيث وصلت إلى هناك الساعة العاشرة ليلا، وبعدما رجعت إلى سجن هشارون قلت لمدير السجن انه كذاب، حيث وعدني بالإفراج عني ولم يفعل، وقد قرر مدير السجن عزلي إلى الرملة ونقلوني إلى هناك، واخذوا مني الأغراض (ماء، ملح، ملابس، القرآن) فبقيت في الزنزانة بنفس الملابس طوال فترة ألـ 8 أيام التي مكثت فيها بالعزل، وكنت أطلب منهم أغراضي إلا أنهم لم يعطوني إياها، وكنت أستفرغ طوال الوقت دما وماءً أخضر، ما جعل رائحة الغرفة التي كنت فيها كرائحة الأموات، ما جعل السجانين يأتون إلى غرفتي مع كمامات'.



وأشارت الهشلمون إلى أن إدارة السجن قررت فحصي لأني مضربة عن الطعام، فرفضت لأنها لم تستطع الوقوف من شدة التعب، وعندما أصروا على الفحص وافقت بشرط بان يرجعوا أغراضها، فخرجت للفحص بصعوبة بسبب الألم والأمعاء الخاوية، مضيفةً أنها عندما رجعت إلى الغرفة لم تجد الأغراض، فسألتهم عن السبب وقالوا لها أنهم سينقلونها إلى سجن آخر، ونقلوها إلى الجلمة الساعة الثانية عشرة ليلا، وعندما وصلت أحضروا لها مدير السجن، قائلةً: 'قلت له إنني سأستمر بالإضراب، وبتاريخ 30/3/2008 كان لي جلسة استئناف على الاعتقال الإداري في عوفر، وقد رفض'.



وأضافت أن الإضراب الثاني استمر من تاريخ 12/3/2008 حتى تاريخ 6/4/2008، وأنها أنهت الإضراب لأن قائد المنطقة (غابي) تكلم معها لأنها لم تكن تستطيع المشي أو التحرك، فوعدها برؤية أولادها وبزيارتهم، ورؤية زوجها وأخيها نور، وأن تكلم والدتها وأولادها بالهاتف، مشيرةً إلى أنها كلمت والدها وأولادها.



وختمت الأسيرة الهشلمون بالقول: 'حالياً أنا منهكة صحياً ومتعبة جداً وأعاني من آلام في الكلى والمرارة، وفي الإضراب الأول كانت عندي آلام في الكبد، كذلك أعاني في الفترة الأخيرة من قصر نظر ويريدون الآن أن يقوموا بفحوصات شاملة لي'
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
anees
عضو مضيئ
عضو مضيئ
avatar

عدد الرسائل : 885
الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة نورا الهشلمون   الإثنين 21 أبريل 2008, 4:25 pm

أفادت المحامية بثينة دقماق مركزالأسرى للدراسات بأن الأسيرة نورا الهشملون التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجن الجلمة منذ 12/3/2008 قد أوقفت إضرابها عن الطعام اليوم الأحد الموافق 6/4/2008 بعد الساعة العاشرة صباحا على إثر جلسة تمت معها من قبل مدير السجن وعدها خلالها بالسماح لها بزيارة أخيها نور ثم زيارة زوجها محمد سامى الهشلمونوزيارة خاصة لأبنائها الستة أكبرهم فداء 16عاماً وتحرير 14عاما ،وحنين 12 عاما, ومحمد 9 أعوام،وجهاد 6 أعوام و سرايا 3 أعوام .
وأكدت المحامية بثينة دقماق لمركزالأسرى للدراسات والتى زارت الأسيرة الهشلمون بأنها أنهت إضرابها الساعة العاشرة صباحاً وقامت بالاتصال مع عائلتها فى أعقاب فكها للاضراب وستقوم إدارة السجن بعمل كل الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحتها وخاصة أنها تعانى من الكلى .
وكانت المحامية دقماق قد توجهت صباح اليوم لزيارة الأسيرة الهشلمون في سجن الجلمة بعد أن طالت فترة إضرابها عن الطعام وذلك للاطمئنان على وضعها الصحي والإطلاع على ظروف احتجازها وأكدت المحامية بأن الأسيرة الهشلمون تنهى الادارى السابع لها فى 11/6 / 2008 متمنية أن تعود لأهلها سالمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Saqer_Muslem
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 666
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة نورا الهشلمون   الإثنين 21 أبريل 2008, 5:51 pm

بارك الله فيك اخى انيس على توصيلنا بالاخبار اول باول

اللهم فرج عن اسرانا وانصرنا على اخوان القردة والخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaqssa.getgoo.net
الحمد لله
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 188
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأسيرة نورا الهشلمون   الإثنين 21 أبريل 2008, 6:15 pm

حسبنا لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأسيرة نورا الهشلمون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غزة تحت الحصار :: "¨°°o°°¨]§[° العالم الان °]§[¨°°o°°¨" :: من قلب الحصار-
انتقل الى: