غزة تحت الحصار

يدا بيد نحو فجر اسلامى واعد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» عاجل الطفل التي ارعب اسرائيل (للامانه منقول)
الثلاثاء 26 يناير 2010, 8:10 pm من طرف raheel ibrahim

» اهلا وسهلا بالضيف الجديد
السبت 09 يناير 2010, 9:21 pm من طرف raheel ibrahim

» هل تعلم أن فلسطين‎
الخميس 28 مايو 2009, 8:23 am من طرف anees

» انتبه قبل ان تسب الزمن
الخميس 28 مايو 2009, 8:02 am من طرف anees

» الإنسان بين الشيطان والقرآن
الخميس 28 مايو 2009, 7:59 am من طرف anees

» لا تنسى و انت ساجد ؟؟
الخميس 28 مايو 2009, 7:56 am من طرف anees

» طلب تبادل إعلاني
الأربعاء 11 فبراير 2009, 7:53 pm من طرف فهودي

» اللهم ولف قلوبنا
الأحد 01 فبراير 2009, 2:31 am من طرف فهودي

» عوده من جديد من حصار اقسي
الثلاثاء 25 نوفمبر 2008, 8:53 pm من طرف فلسطينيه

» الهدف من انشاء منتدى خاص بالرابطة
الخميس 25 سبتمبر 2008, 6:07 pm من طرف aaaaaaaaaa

   
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

شاطر | 
 

 التشريعي:نوفر الحرية لعمل كافة المؤسسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحمد لله
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 188
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: التشريعي:نوفر الحرية لعمل كافة المؤسسات   الأربعاء 02 أبريل 2008, 8:28 pm

د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة يؤكد أن المجلس يعمل على ضمان حقوق الإنسان ويوفر الغطاء الشرعي والقانوني للمؤسسات الإعلامية والحقوقية للعمل بكامل الحرية..


غزة- الشبكة الإعلامية الفلسطينية

أكد الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أن المجلس يعمل على ضمان حقوق الإنسان ويوفر الغطاء الشرعي والقانوني للمؤسسات الإعلامية والحقوقية للعمل بكامل الحرية وفق ما أقره النظام والقانون، وأن تعمل بحرية كاملة، دون أي اعتراض، وان تعمل المؤسسات الإعلامية والحقوقية في نفس الوقت بروح المصداقية والحيادية.



جاء أقوال بحر خلال زيارة قام بها إلى صحيفة الرسالة الفلسطينية ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، على رأس وفد برلماني من المجلس التشريعي ضم النائب جمال نصار والنائب إسماعيل الأشقر وإياد القرا المستشار الإعلامي لرئاسة المجلس وعبد القادر أبو النور مدير مكتب رئيس المجلس.



وكان استقبال الوفد في صحيفة الرسالة أ. د. جواد الدلو رئيس مجلس إدارة الصحيفة ووسام عفيفة رئيس التحرير، والعاملين في الصحيفة.



وعبر بحر عن تقديره واحترامه للجهود المبذولة من قبل الصحيفة وإدارتها والعاملين بها في إظهار الحقيقة والتعبير عن هموم ونبض الشارع الفلسطيني الذي يعاني من الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض عليه منذ عامين.



ولفت إلى أن زيارة الوفد تأتي في إطار التضامن ودعم الصحيفة التي لطالما لعبت دورا أساسياً منذ تأسيسها في نقل الحقيقة والتعبير عن هموم ومعاناة شعبنا الفلسطيني والتعبير الصادق عن الرؤية الإسلامية للقضية الفلسطينية .



وجدد بحر إدانته لمنع صحيفة الرسالة وفلسطين وفضائية الأقصى في الضفة الغربية من قبل "حكومة فياض الفاقدة للشرعية"، واستمرارها في اختطاف الصحفيين وتعذيبهم وتهديد المؤسسات الإعلامية والحد من عملها بكافة الأساليب القمعية بتوجيهات وبإشراف مباشر من قادة الأجهزة الأمنية ووزراء حكومة فياض.



من جهته؛ رحب د. الدلو رئيس مجلس الإدارة بزيارة الوفد وثقته العالية بأداء الصحيفة مبينا أن الصحيفة شهدت تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة فيما يتعلق أدائها وسياستها التحريرية إلى جانب امتلاكها لمقر رسمي وثابت وقفزها بشكل واسع بين الجماهير.



ولفت إلى أن أرقام توزيع الصحيفة وصلت إلى سبعة آلاف نسخة رغم منعها في الضفة الغربية، مضيفاً:" بسبب الأوضاع الراهنة ومنع الصحيفة من التوزيع في محافظات الضفة التزمنا بأرقام محددة ".



كذلك قام الدكتور بحر بزيارة لمؤسسة الضمير لحقوق الإنسان وكان في استقباله رأفت النجار رئيس مجلس الإدارة والنائب السابق وخليل أبو شمالة مدير المؤسسة وموظفي المؤسسة.



وقد عبر بحر خلال الزيارة عن تقديره لعمل مؤسسة الضمير والجهود التي تبذلها لإرساء وبناء دولة المؤسسات بالتعاون ببين المجلس التشريعي مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها المؤسسات الحقوقية .



وأكد بحر أن المجلس يتابع كافة الشكاوى والملفات الحقوقية التي تصل من قبل المؤسسات الحقوقية ويتم متابعتها مع الجهات الحكومية المعنية، وجدد التأكيد على رفضه لأي انتهاك لحقوق الإنسان مهما كان السبب والمبررات.



وأشار بحر إلى ضرورة أهمية عمل المؤسسات الحقوقية متكامل بين ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية باعتباره انتهاك يستهدف كافة المواطنين، وخاصة تغييب بعض المؤسسات الحقوقية لممارسات الأجهزة الأمنية في الضفة والتي تقف بعض المؤسسات الحقوقية صامته اتجاه بعضها وتم في حالات عدة تهديد المؤسسات الحقوقية وإعاقة عملها.



وشدد على أن المجلس سيواصل رسالته لدعم حقوق الإنسان وأن هذا يفقد المؤسسات الحقوقية مصداقيتها أمام الجمهور، موضحاً أن الكثير من النقابات والهيئات أوضحت ذلك باستمرار مع تفهمنا الكامل لأهمية دور المؤسسات الحقوقية والممارسات المتواصلة ضدها من بعض الجهات وبشكل رسمي من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.



من جانبه أكد رأفت النجار على أن مؤسسة الضمير تسعى لمراقبة حقوق الإنسان ووضح حد لأي انتهاك لحقوق الإنسان ومتابعتها مع الأجهزة المعنية، مشيدا بدور المجلس التشريعي في التواصل مع المؤسسات الحقوقية وتسهيل عملها لضمان دورها في خدمة المواطنين.



من جانبه أشاد خليل أبو شماله بجهود رئاسة التشريعي في التواصل مع مؤسسة الضمير وحل كافة الإشكاليات التي تواجه عمل المؤسسة والمؤسسات الحقوقية، وطرح العديد من المشاكل والشكاوي التي تواجه عمل المؤسسات الحقوقية، وجرى الاتفاق على التنسيق لمتابعتها وحلها والعمل المشترك لخدمة المواطنين.



وفي نهاية الزيارة قد بحر درع المجلس التشريعي لصحيفة الرسالة ومؤسسة الضمير وتم الاتفاق عل التواصل بين الجانبين.



وفي نفس السياق قام بحر والوفد البرلماني بعيادة الإعلامي مصطفى الصواف رئيس تحرير صحيفة فلسطين اليومية بعد تماثله للشفاء في أعقاب عملية جراحية أجريت له، وتمنى بحر الشفاء العاجل للإعلامي الصواف كي يواصل مسيرته الإعلامية في خدمة القضية الفلسطينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
anees
عضو مضيئ
عضو مضيئ
avatar

عدد الرسائل : 885
الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: التشريعي:نوفر الحرية لعمل كافة المؤسسات   الخميس 03 أبريل 2008, 8:52 pm

ايههههه بدي اقلك يا شيخ محمد ناس بتشفى بلاش وناس بتشفى بدم قلبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التشريعي:نوفر الحرية لعمل كافة المؤسسات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غزة تحت الحصار :: "¨°°o°°¨]§[° العالم الان °]§[¨°°o°°¨" :: من قلب الحصار-
انتقل الى: